سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

‎عفوا, لا تملك أي تصريح لإضافة سؤال.
يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

سجل دخولك بحسابك في "قيم دكتوري"

اذا لم تكن تملك حساب يمكن التسجيل الآن

فوائد الصيام على البشــرة.

إن الأسباب الأساسية وراء معظم مشكلات البشرة هو اتباع العادات الغذائية الخاطئة وتناول بعض الأطعمة غير الصحية والتي تؤثر على مستويات بعض الهرمونات في الجسم، وإن الصيام في رمضان هو أفضل فرصة مناسبة لتحسين بعض تلك العادات الغذائية التي تؤثر على صحة الجسم والبشرة أيضًا، لذلك سوف نسلط الضوء على أهمية فوائد الصيام للبشرة.


فوائد الصيام للبشرة:

• يعمل على زيادة مناعة ومقاومة الجلد للالتهابات البكتيرية والأمراض المعدية حيث يقلل من نسبة الماء في الجسم وبالتالي تقل كميته في الجلد، ونتيجة للصيام تقل إفرازات الأمعاء كناتج لقلة الطعام مما يؤدي إلى انخفاض نسبة التخمر في الأمعاء مما يحد من مشاكل البشرة الدهنية مثل البثور والدمامل.
• في حالة البشرة المعرضة للإصابة بحب الشباب، فإن للصيام تأثير إيجابي لعلاج مثل تلك المشكلات، لكن يمكن إن تلاحظي ظهور بعض البثور خلال الأيام الأولى من الصيام نظرًا للتخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم خلال العرق وإفرازات الجلد، والتي قد تتسبب في انسداد المسام لكن مع مرور الوقت، ستلاحظين بنفسك تحسن واضح في مظهر البشرة مع اختفاء البثور وحب الشباب تمامًا.

• تنقية البشرة من السموم، عند شرب كميات كبيرة من الماء بعد الإفطار يساعدك على التخلص من السموم المتراكمة داخل المسام، كما تحتاج البشرة أيضًا لمعدلات زائدة من الفيتامينات والمعادن يوميًا للحفاظ على بشرة خالية من الشوائب والعيوب.

• يعد الصيام الفرصة المناسبة للتخلص من مشاكل البشرة مثل الصدفية والحبوب الدهنية الناتجة عن تناول الطعام الدهني الدسم، مما يخفف من هذه المشاكل و يترك البشرة بصورة صحية ومتألقة، وخصوصا إذا ما اعتدتِ على تناول إفطار صحي وخفيف غني بالفيتامينات والألياف و فقير بالدهون و السكريات. بالطبع تتفاقم الكثير.

• أكد العديد من الأطباء خلال بعض الأبحاث العلمية أن الصيام من أهم العلاجات الفعّالة للتخلص من بعض الأمراض الجلدية كالتهابات الجلد، الصدفية والاكزيما، حيث يساعد الصيام على تحسين العادات الغذائية التي تعمل على تهدئة التهابات الجلد وخفض مستويات بعض الهرمونات التي تعمل على زيادة التهابات الجسم بشكل عام.

• الفائدة التي قد تأتى من الصوم على البشرة، من خلال إراحتها من كثرة المساحيق والمكياج، وبالتالي الحفاظ على نضارتها وجمالها والحصول على بشرة أكثر إشراقا، باختصار في حال حافظتم على درجة من الترطيب في الجسم، وتناولتِ الفيتامينات بشكل يومي، وحافظتِ على بشرتك نظيفة ومرطبة بشكل جيد، توقعي إن تلاحظي بشرة نقية بعد إيام قليلة من بدء الصوم، وعندها ستثبت فوائد الصيام للبشرة نفسها.
المصدر:

عن Administrator


‎إضافة تعليق

أفضل أطباء على قيم دكتوري

دكتور عزيز السهيمي

مجمع سديم الفجر التخصصي

التقييم 5.0 عدد التقييمات 112

الملف الشخصي

دكتور خالد هوساوي

مستشفى الملك عبدالعزيز

التقييم 4.9 عدد التقييمات 12

الملف الشخصي

دكتور علي النهدي

مستشفى العسكري بالظهران

التقييم 5.0 عدد التقييمات 11

الملف الشخصي

دكتورة سلمى البرقاوي

عيادات ديرما

التقييم 4.8 عدد التقييمات 10

الملف الشخصي