سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

‎عفوا, لا تملك أي تصريح لإضافة سؤال.
يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

سجل دخولك بحسابك في "قيم دكتوري"

اذا لم تكن تملك حساب يمكن التسجيل الآن

إرشادات لحماية حديثي الولادة من أمهات مصابين بوباء فيروس كورونا

يتناول توجيه AAP الجديد الذي صدر اليوم رعاية الأطفال الذين اشتبهت أمهاتهم في الإصابة بمرض فيروس التاجي لعام 2019 (COVID-19). 
يغطي تقرير التوجيه الأولي: إدارة الرضع المولودين لأمهات مصابين بفيروس كورونا جنبًا إلى جنب مع الأسئلة والأجوبة الاحتياطات للتوليد، والإيواء، والإرضاع من الثدي، والاختبار، والعناية المركزة للولدان، والزيارة، وإخراج المريض من المستشفى.. قالت كارين م. بوبولو: “إن البيانات المنشورة قليلة نسبيًا متاحة حاليًا لتوجيه رعاية الرضع المولودين للنساء اللواتي – أو يُشتبه في إصابتهن – بكوفيد 19 في وقت الولادة تقريبًا”. ، دكتوراه ، دكتوراه ، FAAP ، مؤلف رئيسي للإرشاد وعضو لجنة AAP للجنين وحديثي الولادة. “على الرغم من ذلك، يواجه أطباء حديثي الولادة حاليًا إدارة هذا السيناريو بشكل يومي”. قام أعضاء قسم AAP في طب الأطفال حديثي الولادة ولجنة الأمراض المعدية ولجنة الجنين وحديثي الولادة بتقييم التقارير المنشورة من الصين التي تصف الولادات من النساء الحوامل المصابات بـ كورونا وتقدم معلومات حول نتائج حديثي الولادة
. جمعت المجموعات هذه المعلومات مع “الفهم المتطور لكيفية انتقال فيروس السارس– CoV-2 من شخص لآخر ومدة إصابة المصابين ، ومع التوجيه الحالي المقدم من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ،” د. قال بوبولو. وسيواصلون متابعة التقارير المنشورة وتحديث التوجيهات حسب الحاجة. 

التوجيه الأولي الرئيسي

الاحتياطات للمولدات: يجب على طاقم العمل عند الولادة عندما يكون لدى الأم COVID-19 استخدام القفازات والقفازات ، إما باستخدام قناع N95 التنفسي ونظارات حماية العين أو باستخدام جهاز تنفس لتنقية الهواء يوفر حماية للعين. الحماية مطلوبة بسبب احتمالية الهباء الجوي لفيروس الأمهات والحاجة المحتملة لإجراء إنعاش حديثي الولادة يمكن أن يولد الهباء الجوي.

الاستيعاب للأمهات والمواليد الجدد: بالرغم من صعوبة الفصل المؤقت ، فإنه يقلل من خطر الإصابة بعدوى الرضّع بعد الإفرازات التنفسية الأمومية. إذا كان ذلك ممكنًا ، ادخل الرضيع إلى منطقة منفصلة عن الرضع غير المصابين ، وارتدِ العباءات والقفازات ونظارات حماية العين والأقنعة الإجرائية القياسية لرعاية الأطفال حديثي الولادة.

إذا لم يتمكن المركز من وضع الرضيع في منطقة منفصلة – أو اختارت الأم الإقامة – بالرغم من التوصيات – فتأكد من أن الرضيع على بعد 6 أقدام على الأقل من الأم. يمكن أن تساعد الستارة أو العازل في تسهيل الانفصال.

الرضاعة الطبيعية: نظرًا لأن الدراسات حتى الآن لم تكتشف الفيروس في حليب الثدي ، فقد تقوم الأمهات بتعبير حليب الثدي بعد نظافة الثدي واليدين المناسبة. قد يقوم مقدمو الرعاية غير المصابين بإطعام حليب الثدي للرضيع. يجب على الأمهات اللاتي يطلبن الرضاعة الطبيعية الالتزام بالاحتياطات الوقائية الصارمة التي تشمل استخدام قناع ودقة الثدي ونظافة اليدين.

العناية المركزة: من الأفضل إدخال الأطفال الذين يحتاجون إلى رعاية مركزة لحديثي الولادة في غرفة أحادية المريض مع احتمال ضغط الغرفة السلبي أو نظام آخر لترشيح الهواء. إذا لم يكن متاحًا ، أو إذا كان على المركز أن يحشد العديد من الرضع المعرضين لـ COVID ، فيجب أن يكون هناك 6 أقدام على الأقل بين الرضع و / أو يجب وضعهم في عزلات يتم التحكم في درجة حرارة الهواء.

لرعاية الرضع الذين يحتاجون إلى ضغط مجرى الهواء الإيجابي المستمر أو أي شكل من أشكال التهوية الميكانيكية ، يجب على الموظفين ارتداء ثوب وقفازات ، إما مع قناع N95 التنفسي ونظارات حماية العين ، أو مع جهاز تنفس مطهر للهواء يوفر حماية للعين.

اختبار COVID-19: إذا كان متاحًا ، فإن اختبار الأطفال حديثي الولادة جيدًا يمكن أن يسهل خطط رعايتهم بعد الخروج من المستشفى. يستحم حديثي الولادة بعد الولادة لإزالة الفيروس المحتمل وجوده على أسطح الجلد. اختبري أولاً في حوالي 24 ساعة وتكرر في حوالي 48 ساعة ما لم يكن الطفل قد خرج من المنزل ، على النحو التالي:

استخدم قطعة واحدة لأخذ عينة من الحلق أولاً ثم البلعوم الأنفي. ضع قطعة واحدة في أنبوب وسائط نقل فيروسي واحد وأرسلها إلى المختبر للاختبار الجزيئي.

بالنسبة للرضع الذين يكونون إيجابيين في اختبارهم الأولي ، يجب إجراء اختبار متابعة لعينات البلعوم / البلعوم الأنفي مجتمعة على فترات تتراوح من 48 إلى 72 ساعة حتى يكون هناك اختباران سلبيان متتاليان.

الخروج من المستشفى: يجب إخراج الأطفال حديثي الولادة بناءً على المعايير العادية للمركز



 اختبارات

يجب معالجة الاطفال الرضع الذين لايمكن إجراء الاختبار عليهم كما لو كانوا حاملين للفيروس لمدة ١٤ يوم تحت المراقبة،

 كما يجب على الام الاستمرار في الحفاظ على الاحتياطات حتى تستوفي معايير عدم العدوى


نتائج الاختبار الإيجابية : إذا كانت نتائج الرضيع إيجابية لـcovid19 ولكن لاتظهر عليه الاعراض، 

فخُطط للمتابعة المتكررة للمرضى الخارجيين (الهاتف او الطب عن بعد او في المكتب ) حتى ١٤ يومًا بعد الولادة،

 اتبع الاحتياطات لمنع انتشار الفيروس من الاسرة للرضيع الى مقدمي الرعاية.


نتائج الاختبار السلبية : تفريغ الرضيع بشكل مثالي لرعاية صحية معينة ، يجب على الام الحفاظ على مسافة ٦ اقدام 

واستخدام الكمامة ونظافة اليدين عند رعاية الرضيع مباشرة، 

اذا كانت تعاني من الحمى لمدة ٧٢ساعة دون استخدام مضادات الحمى

 وقد مرت سبعة ايامعلى الاقل منذ ظهور الاعراض لأول مرة ، أو لديها نتائج سلبية من اختبار covid19 من عينتين متتاليتين على الاقل ثم جمعهما بفارق ٢٤ساعة او اكثر،

 يجب على مقدمي الرعاية الآخرين في المنزل الذين هم قيد الاختبار لـCovid19 استخدام الكمامات الاجرائية ونظافة اليدين عندما يكونون على بعد ٦ اقدام من الرضيع حتى يتم حل وضعهم .يجب توفير التعليم لجميع مقدمي الرعاية،

 ويشمل ذلك التعليم الكتابي والشفوي شخصيًا او عبر الهاتف او فعليًا والاستفادة من خدماتالمترجم عند الحاجة.

 الزيارة في وحدات العناية المركزة لحديثي الولادة (NICUs


يجب على الامهات اللواتي لديهن covid19 زيارة اطفالهن في وحدات العناية المركزة لحديثي الولادة 

حتى يتم استيفاء جميع الشروط التالية 


١– حل الحمى دون استخدام مضادات الحمي لمدة ٧٢ ساعة على الاقل والتحسن (ولكن ليس الحل الكامل)

 في اعراض الجهاز التنفسي.

٢– النتائج السلبية لاختبار covid19 من عينتين متتاليتين على الاقل ثم جمعهما بفارق ٢٤ ساعة او اكثر، يجب على الآباء والامهات اللواتي لديهن PUIS عدم زيارة الرضّع الذين يحتاجون الى رعاية مستمرة في المستشفى حتى يتم التأكد من انهم غير مصابين

 عبر الاختبارات التجزيئية او المعايير السريرية، كما يجب على الآباء غير الامهات الذين تظهر عليهم الاعراض 

و التأكد من ان لديهم covid19 تلبية المتطلبات المذكورة اعلاه قبل زيارة الرضيع.




المصدر الرسمي:

aappublications

عن Administrator


‎إضافة تعليق

أفضل أطباء على قيم دكتوري

دكتور يوسف الحويجي

مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي

التقييم 4.9 عدد التقييمات 109

الملف الشخصي

دكتور ياسر باربيع

مجمع الملك فهد الطبي العسكري

التقييم 5.0 عدد التقييمات 14

الملف الشخصي

دكتور أحمد أزهر

عيادات بيدياكير

التقييم 5.0 عدد التقييمات 8

الملف الشخصي