سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

‎عفوا, لا تملك أي تصريح لإضافة سؤال.
يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

ماهو تأثير فيروس كورونا على الأطفال وكيفية حماية أطفالنا منه؟

في خضم وباء كورونا وانتشاره في العالم لا شك أنك أكثر قلقًا على أطفالك، ما نسبة تأثير المرض عليهم وهل هم الأكثر أم الأقل عرضة للإصابة بهذا المرض؟ إن كنت ترغب في معرفة الأجوبة ننصحك بمطالعة هذا المقال.


كيف يؤثر فيروس كورونا Covid19 على الأطفال؟
بحسب دراسة أجرتها الولايات المتحدة الأمريكية على الأطفال المصابين في الصين -مكان ظهور المرض-ظهر أن ثلث الأطفال الذين جرت عليهم الدراسة بالفعل مصابين بعد القيام بالفحص المخبري الخاص بالفيروس بينما تم تشخيص البقية من خلال الأعراض واختبارات أخرى فقط.



كيف نحمي أطفالنا من وباء كورونا؟
على الرغم من أهمية النصائح التي يسمعها الآباء عن ضرورة غسل اليدين والحجر الصحي والحفاظ على طرق الوقاية إلا أن لدينا هنا نصائح أخرى لأولياء الأمور لا تقل عن تلك النصائح للاهتمام أكثر بصغارهم منها:



  • كن حذرا مع من يختلط طفلك وذلك من خلال:
.1 اختيار الأشخاص الذين سيقومون برعاية طفلك بعناية، بحيث يكون هؤلاء الأشخاص أقل عرضة للاختلاط مع الأشخاص الآخرين، وأن يكونوا كذلك من الأشخاص الذين يراعون مسائل النظافة الشخصية.
.2 الحد من عدد الأشخاص الذين يختلطون مع أطفالك.
.3 حاول إبقاء طفلك في المنزل قد الإمكان.
.4 اهتم بنظافتهم الشخصية بشكل أكبر، وقم بغسل أيديهم بشكل متكرر خاصة عند لمس وجوههم والأشياء الأخرى المحيطة بهم.

الانتباه جيدا عند مرض طفلك وذلك من خلال الاتصال بالطبيب لطلب النصيحة بدلا من الذهاب به للمشفى خاصة إذا كانت أعراضه خفيفة أو متوسطة.



المصادر:

عن Administrator


‎إضافة تعليق