سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

‎عفوا, لا تملك أي تصريح لإضافة سؤال.
يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

سجل دخولك بحسابك في "قيم دكتوري"

اذا لم تكن تملك حساب يمكن التسجيل الآن

كل ما تريد معرفته عن حقن الفيلر

       

الكثير من الفتيات مؤخرا يلجأن إلى حقن البوتوكس أو الفيلر لإعطاء نضارة للوجه، خاصة تلك الفتيات التى تعانى من البشرة المجهدة أو ذات الوجه الصغير، وذلك لنفخ الوجه والخدود، وشدها بشكل تجميلى

       

ما هي حقن الفيلر؟

       

حقن الفيلر معالجة غير جراحية تجميلية تستخدم لتعزيز شباب الجلد عن طريق إعادة الحجم أو الامتلاء إلى الوجه والشفاه، وتعمل عن طريق ملئ خطوط وثنيات وأنسجة الوجه بمواد تركيبية أو طبيعية يتم حقنها في الوجه، وذلك لتقليل مظهر التجاعيد وعلامات الشيخوخة، وتستخدم حقن الفيلر للشفاه، أو حول العينين، أو الجبهة، أو في الخدين، وللتجاعيد على جانبي الفم، وللأنف.

       

            جلسة الرتوش
       
       

           

أسباب اختيار حقن الفيلر

           

يعتبر التقدم بالعمر منذ بدء التاريخ من أكثر ما يقلق أي سيدة لما يصاحبه من تجاعيد وعلامات مزعجة على الجسم عامة وعلى الوجه بشكل خاص، مما جعل النساء حول العالم يبحثن باستمرار عما يحفظ الشباب الدائم لوجوههن، فمنهن من لجأت للأعشاب والوصفات الطبيعية، ومنهن من داومت على الرياضة والغذاء الصحي.

           

لا نستطيع أن ننكر فائدة الرياضة والغذاء الصحي والوصفات الطبيعية في الحفاظ على البشرة، ولكنها ذات تأثير بسيط يكاد يكون منعدم في ظل العوامل المضادة التي تحيط بالمرأة بدءً من التلوث المحيط بنا في كل مكان مروراً بالعادات السيئة كالتدخين وشرب الكحوليات والسهر، ونهاية بالضغوط النفسية والتوتر. كل ذلك أدى إلى ظهور التجاعيد والخطوط الغير مرغوبة بالوجه، وربما لمن لم تتجاوز الأربعين بعد.

           

ثم ظهرت العمليات الجراحية فكانت من الطرق المناسبة للبعض للعودة إلى المظهر الشبابي مرة أخرى، ولكن الكثيرات لم يتقبلن الفكرة لما تنطوي عليه من مخاطر كونها عملية جراحية تُجرى بالوجه، وإذا حدث أي خطأ ربما لا يعود شكل الوجه كما كان عليه.

           

غير أن الأمر قد اختلف بعد ظهور إبر الفيلر، فأصبح من السهل الحصول على مظهر شبابي جذاب ومعالجة ما تركه الإجهاد والتوتر من أثر على الوجه في زمن قياسي ودون مخاطرة تذكر. تستخدم إبر الفيلر في عدة أماكن كالشفتين والخدود والخطوط تحت العين والأنف.

           

أنواع حقن الفيلر وكم تدوم نتائجها؟

           

                   

  • فيلر حمض الهيالورونيك توجد هذه المادة التي تشبه الهلام بشكل طبيعي في الجسم، وتستخدم لملء الجلد وتضيف حجمًا إلى أماكن مثل الخدود وتزيل التجاعيد وخاصة حول العينين والشفاه والجبين، ويمكن أن تستمر النتائج إلى 6-12 شهرًا.
  •                

  • فيلر هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم ويستخدم لملء الكالسيوم على شكل جزيئات مجهرية ويضاف إلى هلام، ثم يتم حقنه بعد ذلك، ويكون الجل هنا أكثر ثباتًا من النوع السابق، ما يجعله أكثر ملاءمة للتجاعيد العميقة، وقد تدوم النتائج إلى حوالي عام.
  •                

  • بولي L حامض اللبنيك Poly-L-lactic acid يساعد هذا الحمض الحيوي على تحفيز إنتاج الكولاجين الخاص بالبشرة بدلًا من تجفيف التجاعيد، وهذا يعطي الثبات على البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد، وهو يعمل بشكل تدريجي ولكن يمكن أن يدوم لعامين.
  •                

  • بولي ميثيل ميثاكريلات Polymethylmethacrylate يتكون من كريات صغيرة تسمى ميكروسفورات، والكولاجين الذي يملأ الجلد، ومن المعروف أن هذا النوع يمكن أن يكون مصحوبًا ببعض المشاكل، وعلى الرغم من أنه شبه دائم، ولكنه ليس الخيار الأول للأطباء.
  •                

  • فيلر الدهون الذاتية ويتم هذا النوع عن طريق شفط بعض الدهون من منطقة من الجسم مثل الأرداف، وحقنها في مناطق الوجه للتعبئة، ويتطلب هذا الإجراء تخديرًا، وقد يكون هناك حاجة لأسبوع أو أسبوعين للتعافي، ويوفر في معظم الحالات نتائج طويلة الأمد.
  •            
           
           

               

    الفرق بين الفيلر والبوتوكس فى الفائدة؟

               

    هناك تجاعيد بالوجه تسمى بالتجاعيد التعبيرية وتلك التى يستخدم لها مادة البوتوكس، وهناك ما يسمى بالتجاعيد الثابتة والتى نستخدم لها مادة الفيلر.

                        البوتوكس تجميلى ووقائى وعلاجى فى نفس الوقت ويحافظ على مشكلة الإرهاق والضغط التى تؤدى إلى خطوط التعبيرية فيحقن تحت العضلة ليعمل على إراحتها، أما الفيلر يحقن تحت الجلد ليعالج ضمور الفك وتحت العينين للهالات السوداء والشفايف

               

    ما هى المواد المستخدمة فى كل منهما؟
               

    البوتوكس هى مادة البوتولينيوم توكسين أما الفيلر نوعان: الأول مادة الهيالويورونيك أسيد وهى مادة طبيعية تدخل فى تكوين الأنسجة والتى تساعد على امتصاص المياه بداخلها فتعمل على ترطيب البشرة، أما المادة الثانية هى الكالسيوم هيدروكسى ابيتايت والتى تساعد على تكوين الكولاجين بالبشرة لتصبح أكثر نضارة وتصبح مشدودة.

               

    ما المدة التى تحتاجها الفتاة لتعيد حقن البوتوكس والفيلر؟
               

    البوتوكس يحتاج إلى 6 شهور أما الفيلر يحتاج من 9 شهور إلى سنة.

               

    هل يوجد آثار جانبية بعد حقن الفيلر؟

               

    بعض المرضى يعانون من كدمات خفيفة وتورم خفيف بعد حقن الفيلر، ولكن هذه الآثار مؤقتة ويجب أن تهدأ خلال الأيام التالية للعلاج، ستتمكن من العودة إلى أنشطتك الطبيعية مباشرة بعد العلاج، ولكن قد يطلب منك جراح التجميل أخذ يوم إجازة من ممارسة الرياضة أو أي نشاط شاق آخر. يمكن أن تحدث الآثار الجانبية الآتية مباشرة حول موضع الحقن، ولكنها عادة ما تزول بعد 7-14 يوماً: الاحمرار. التورم في وحول المنطقة. الألم والكدمات. تهيج الجلد والرغبة في الحك. الطفح الجلدي

               

    النتائج المتوقعة بعد حقن الفيلر

               

    بعد حقن الفيلر بالطريقة والكمية الصحيحة يمكن للمريض أن يرى أن علامات التقدم بالعمر قد تلاشت تماماً وأنه لا يوجد أثر لأية تجاعيد في المنطقة التي تم الحقن فها، كما أن المظهر العام للوجه قد أصبح أكثر شباباً وامتلاءً. بالإضافة إلى الشعور بالوجه مشدود بطريقة طبيعية غير مبالغ فيها، كل تلك النتائج تؤدي إلى الشعور بالشباب الدائم والثقة بالنفس

           
           

               

    عروض قيم دكتوري لعمل ابره الفيلر

               
           
           

               

    المصادر

               

                     

    • https://tajmeeli.com
    •                

    • https://www.masrawy.com
    •                

    • https://www.youm7.com
    •            
             
             

                 

      عروض قيم دكتوري

                 

      هناك المزيد من العروض لدينا فقط فى قيم دكتوري

                 
             

      عن Regular Users


      ‎إضافة تعليق

      أفضل أطباء على قيم دكتوري

      دكتور عزيز السهيمي

      مجمع سديم الفجر التخصصي

      التقييم 5.0 عدد التقييمات 112

      الملف الشخصي

      دكتور خالد هوساوي

      مستشفى الملك عبدالعزيز

      التقييم 4.9 عدد التقييمات 12

      الملف الشخصي

      دكتور علي النهدي

      مستشفى العسكري بالظهران

      التقييم 4.7 عدد التقييمات 12

      الملف الشخصي

      دكتورة سلمى البرقاوي

      عيادات ديرما

      التقييم 4.8 عدد التقييمات 10

      الملف الشخصي