سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

‎عفوا, لا تملك أي تصريح لإضافة سؤال.
يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

سجل دخولك بحسابك في "قيم دكتوري"

اذا لم تكن تملك حساب يمكن التسجيل الآن

مدى فاعلية نحت الجسم بالليزر

      لا شك أن الحصول على جسد متناسق وجيد البنية ذي مظهر جذاب هو أحد أكثر الرغبات شيوعا لدى كل من النساء والرجال على حد سواء. لكن ماذا عن الدهون المترهلة؟ وفي حين لا يوجد حل سحري لإذابة الدهون، فقد حان دور العلم ليقطع شوطا كبيرا ويأتي بتقنيات نحت الجسم بالليزر، ليقضي على الرواسب الدهنية العنيدة في أي جزء من أجزاء الجسم كتلك الموجودة في الفخذين أو الذراعين أو البطن أو الأرداف، أو الذقن، أو الرقبة، والتي لا تستجيب للحميات الغذائية الصارمة والتمارين الرياضية من خلال إسالة الخلايا الدهنية وإزالتها ومن ثم التخلص من تلك الكتل المتشحمة بكل سهولة، وفي هذا المقال سنعمد إلى الإجابة على كافة التساؤلات الخاصة بنحت الجسم بالليزر.
ما هو نحت الجسم بالليزر؟
هو إجراء تجميلي مستحدث يعمل على إعادة تشكيل الجسم والوصول إلى الشكل المثالي له، شيع استخدام نحت الجسم بالليزر  في الفترات المنقضية من قبل بعض الأشخاص للوصول إلى شكل الجسم الذي طالما رغبوا به، حيث يعمل على إزالة الدهون باستخدام الليزر، حيث إنه يستهدف استبدال التقنيات التقليدية المستخدمة لشفط الدهون، أو استخدامه كإجراء تجميلي لعمليات شفط الدهون المختلفة.
علامَ ينطوي تقنيات نحت الجسم بالليزر؟
التكنيك الأساسي لتقنية نحت الجسم بالليزر يكمن في استهداف الخلايا الدهنية القابعة تحت الجلد، ومن ثم تعمل أشعة الليزر التي يتم تسليطها على تسخين تلك الخلايا ومن ثم تفكيكها وإذابتها، وبتكرار مرور الوقت تقل عدد الخلايا الدهنية المتراكمة.
كيف يتم نحت الجسم بالليزر وما هي فترة الاسترداد؟
معظم إجراءات نحت الجسم بالليزر تستخدم تكنيك” VASER” وهو الأسلوب الأكثر شعبية لتلك الإجراءات، وهو مثالي أيضا للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة نوعا ما ويحتاجون إلى التخلص من الرواسب الدهنية من أجزاء معينة من أجسامهم ووفقا لمتطلباتهم الشخصية والفريدة، فتعمل تقنية ” VASER” على إزالة الخلايا الدهنية شيئا فشئيا للوصول بشكل الجسم إلى الحالة المثلى لتلك الحالة،  وفترة التعافي سريعة حيث لا يستغرق وقتا طويلا فبمجرد اكتمال عملية نحت الجسم بالليزر، يمكن لأولئك الأشخاص استئناف نمط حياتهم الطبيعي خلال ما بين 24-48 ساعة من وقت الإجراء، لكن هناك بعضا من الحالات قد تأخذ من 2-3 أيام للتعافي التام.
ما مدى فاعلية نحت الجسم بالليزر؟
نحت الجسم بالليزر هو إجراء يقدم نتائج فعالة فورية وملموسة، يستطيع المريض أن يتحسسها ويشعر بها على الفور، فخلال هذا الإجراء يتم التخلص من الخلايا الدهنية الكبيرة لذا فبعد الإجراء يشعر المريض أنه أكثر رشاقة وأخف وزنا وأكثر صحة،  أما عن النتائج الفعلية لهذا الإجراء فقد تستغرق حوالى 6-8 أسابيع حتي تصبح مرئية لمن حوله.
المصادر:
www.verju.com

عن Regular Users


‎إضافة تعليق