سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

‎عفوا, لا تملك أي تصريح لإضافة سؤال.
يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

سجل دخولك بحسابك في "قيم دكتوري"

اذا لم تكن تملك حساب يمكن التسجيل الآن

زراعة الأسنان.. البديل التجميلي الأفضل للأسنان المفقودة

       بمرور الزمان يتعرض الأنسان للكثير من الأمراض والكثير من العوامل التي تشحب مظهرة الخارجي وتفقده بريقه ، ومن ضمن تلك العوامل فقدان الأسنان، فكلما كبر الإنسان تبدأ الأسنان بالتعرض للتسوس أو الكسر أو فقدانها نهائياً مما يسبب  قصور في وظيفة الفم وليس ذلك فقط، فقد ينتج عنه مشاكل خطيرة تؤثر على الجسم ككل، من قصور في عملية الهضم والإخراج و السمنة و روائح الفم الكريهة و أمراض المعدة والأمعاء والمرارة. فكان يلجأ الأنسان سابقا إلى حل تلك المشكلة بالطرق التقليدية لاستبدال الأسنان المفقودة بالتركيبات الثابتة أو المتحركة حسب الحالة، ولكن التطور الهائل في طب الأسنان اكتشف بعض الطرق المُجدية أكثر من ذي قبل كزراعة الأسنان أو غرس الأسنان.
ماهي زراعة الأسنان؟
هي أحدي البدائل الصناعية لجذور الأسنان المصنوعة من مادة التيتانيوم ، فهي تمد الأسنان الصناعية سواء الدائمة أو المؤقتة بأساس قوي يجعلها تلائم الشكل الطبيعي للأسنان بشكل أكبر ولضمان نجاح تلك العملية يجب توافر بعض الشروط المعينة :
· أن يكون المريض معافى تماما من بعض الأمراض التي تؤثر على التئام العظام مثل الحالات المتقدمة من السكري و هشاشة العظام ويعاني من أمراض نقص المناعة.
· وجود كمية مناسبة من عظام الفك، التي تتأكل عند فقدان الأسنان يجب أولاً استعاضة العظم المفقود، و من ثم إتمام الزراعة.
· يجب مراعاة العمر المناسب للمريض فدائما يجب أن يتراوح ما بين 18ــ75عامًا لضمان نمو عظام الفكين.
· يجب تقييم العادات المتبعة من المريض فإن كان مدمنا للتدخين ولا يمكنه التخلي عنه  أو كان مهملاً لصحة الفم واللثة والاسنان بشكل واضح فعندها لا يجوز المضي بزراعة الاسنان لمثل هؤلاء الاشخاص.
· تمنع تلك العملية للمرضى الذين يقومون بالعلاج الإشعاعي لمنطقة الرقبة والرأس و من يعانون من اضطرابات النزيف.


ما هي فوائد زراعة الأسنان؟
تندمج مع العظام فتظهر كأنها أسنان طبيعية تعطي مظهرًا لائقًا للشخص.
تمنع ضمور العظم في مكان السن المفقودة، والمحافظة عليه.
تساعد على تحسين الكلام. فعند تركيب الأسنان الصناعية ضعيفة الثبات يشعر المريض  بتعثر في نطق الكلام بينما زراعة الأسنان تسمح للمريض بالتحدث بدون قلق من إمكانية وقوع السن الصناعي.
مريحة أثناء المضغ حيث تعمل وكأنها أسنان الأنسان الطبيعية فتجعله يأكل ما يشاء ولا يخاف من فقدانها آثر تناول بعض الأطعمة.
تحسن الحالة النفسية للشخص وتعيد ثقته بنفسة.


عن Regular Users


‎إضافة تعليق