سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

‎عفوا, لا تملك أي تصريح لإضافة سؤال.
يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

سجل دخولك بحسابك في "قيم دكتوري"

اذا لم تكن تملك حساب يمكن التسجيل الآن

خمس مخاطر تسببها المشروبات الغازية لقلبك؛ فاحذر منها

تعتبر المشروبات الغازية من أكثر المشروبات الصناعية المفضلة لقسم كبير من الكبار والصغار فطعمها اللذيذ دائما ما يخبئ الكم الهائل للأضرار الصحية التي قد تسببها حيث وجدت الدراسات الحديثة ارتباطاً وثيقاً بين استهلاك المشروبات السكرية وحدوث الوفاة! فيجب أن تكون تلك هي القشة الأخيرة التي تجعلك تتنازل عن الصودا إلى الأبد ـــ فقد اوضحت النتائج أن شرب أكثر من واحدة من المشروبات الغازية والسكرية يومياً يزيد بشكل كبير من خطر التعرض لأمراض القلب وأوضحت أن معدل السكر اليومي الذي يحتاجه الجسم لا يزيد عن 30 جم، أما عبوة المياه الغازية 330 تحتوى على 35 جم من السكر أي أعلى من الكمية الموصي بها ومن المثير للاهتمام أن الباحثين لم يجدوا صلة بين تناول الأطعمة السكرية  مثل الحلوى والوفاة من أمراض القلب التاجية وغيرها من الأمراض القلبية الوعائية قد يكون ذلك مرتبطًا بكيفية عمل الجسم على استقبال الأطعمة الحلوة، التي تميل إلى توازن السكر مع البروتين والدهون، مقارنة بالمشروبات الغازية التي لا تحتوي عادة على أية مغذيات أخرى وتميل إلى التسبب في ارتفاع الأنسولين.
ما هي مخاطر المشروبات الغازية على القلب؟
تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من الكافيين وبالتالي تؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب.
إن تكرار تناول المشروبات الغازية يؤدي إلى خفض الكولسترول المفيد في الدم بالإضافة إلى أن الكولسترول المشبع والضار يزيد في الدم بشكل واضح فتزيد الدهون المشبعة فيؤدي إلى انسداد الشرايين، كذلك يؤدي إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
المشروبات الغازية تشعر الشخص بالشبع الوهمي ثم يعود ويشعر بالجوع وبالرغبة بتناول الحلويات فقط بعد مرور ساعة من الوقت على الوجبة السابقة وهذا الأمر يؤثر بدوره على صحة القلب والشرايين ويتسبب بأمراض خطيرة منها مرض الشريان التاجي.
المشروبات الغازية تمنع امتصاص الحديد من الدم، وبالتالي تؤدي إلى فقر الدم الذي بدورة يؤثر على القلب ويعرضه للخمول وقلة الحركة.
عند تناول المشروبات الغازية تؤدي إلى زيادة الوزن المبالغ فيه وبالتالي تراكم الدهون التي تسبب أضرارًا للقلب.
o إن الاعتدال في كل شيء هو مفتاح النجاة ، الإنسان إذا تناول عبوة أو أكثر يومياً من المشروبات الغازية فإنه قد يرفع من خطورة إصابته  بأمراض شرايين القلب ولذلك ينصح الباحثون الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الغازية بأهمية التوقف عن تناولها، ويمكن الإقلال منها تدريجيا واستبدالها بالمشروبات المفيدة كالعصائر الطبيعية واللبن، وغيرها من المشروبات المفيدة حتى يتم التعود على عدم تناولها.


عن Regular Users


‎إضافة تعليق

أفضل أطباء على قيم دكتوري

دكتور منور المجنوني

مستشفى الهيئة الملكية

التقييم 5.0 عدد التقييمات 3

الملف الشخصي