سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

‎عفوا, لا تملك أي تصريح لإضافة سؤال.
يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

سجل دخولك بحسابك في "قيم دكتوري"

اذا لم تكن تملك حساب يمكن التسجيل الآن

عملية رفع الحاجب، ماذا تعرف عنها؟

     عمليات التجميل من العمليات المشتهرة والتي كثيرا ما يتم اللجوء إليها اضطرارا أو اختيارا لتجميل مظهر جزء ما من الجسم، ومن هذه العمليات التجميلية عملية رفع الحاجب. فتعالوا معنا في هذه المقالة لنتعرف المزيد من الأمور المهمة عن عملية رفع الحاجب.
أولا) ما هي عملية رفع الحاجب؟
رفع الحاجب أو شد الجبين هو أحد الإجراءات الجراحية والتي يُقصدُ منها تجميل مظهر الجبين والحاجب ومنطقة حول العينين وإزالة التجاعيد الموجودة في الجزء العلوي من الوجه، وهي عملية يمكن إجراؤها إلى جانب غيرها من الإجراءات الجراحية الأخرى على الوجه، كجراحة جفن العين أو جراحة شد الوجه.
ـ) ما الأسباب الداعية إلى إجراء جراحة رفع الحاجب؟
عادة ما تُجرى عملية رفع الحاجب لإزالة تلك الهالات والخطوط العميقة التي توجد بعرض الجبهة بسبب عامل الشيخوخة. وعند فقدان البشرة والأنسجة الرخوة لمرونتها فإن المسافة التي بين الخاجبين والرموش تصير أقصرَ.
ومن الحالات التي تسبب ألما نفسيا ونوعا من الحزن أو الغضب أن تنخضَ الحواجب مع هذه التجاعيد العميقة، وفي هذه الحالة يمكن لعملية رفع الحاجب أن تعالج الموقف.
ـ) هل من مخاطر معروفة لعملية رفع الحاجب؟
نعم، فهناك جملة من المخاطر التي قد تُصاحب عملية رفع الحاجب، ومنها:
ـ ظهور بعض الندوب.
ـ وجود بعض المشاكل في الشعر كسقوط الشعر.
ـ الشعور بشيء من التغير في الحس الجلدي.
ـ ألا يكون الحاجبان متماثلين، فقد يبقى أحدهما أو كلاهما مرتفعًا جدا، وقد تصبح هناك حاجة إلى جراحة إضافية لعلاج تلك المشكلة.
ـ حدوث عدوى أو نزيف أو أثر سيء من آثار التخدير.
ـ) بعض المحذورات التي يجب اجتنابها عند إجراء عملية رفع الحاجب.
ـ إذا ما كان المريض معرضا للصلع جراء العملية فيحسن أن يكون الشق الجراحي له أعلى الحاجبين بدلا من المكان المعتاد أو باستعمال المنظار.
ـ يجب على المريض أن يجتنب صباغة شعره بعد العملية ولمدة لا تقل عن شهر، بينما الاستحمام فيمكن بعد يومين من العملية، لكن يجب العناية أن يتم غسل الشعر بلطف مع استعمال شامبو خفيف وأن يكون الماء دافئا بعض الشيء.
ـ لا يتم إزالة الغرز قبل سبعة أيام من إجراء العملية، وإنما يتم إزالتها بعد سبعة إلى عشرة أيام.
ـ إبقاء الرأس مرفوعا طوال الوقت حتى أثناء النوم خلال الأسبوع الأول من العملية.

عن Regular Users


‎إضافة تعليق