سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

‎عفوا, لا تملك أي تصريح لإضافة سؤال.
يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

سجل دخولك بحسابك في "قيم دكتوري"

اذا لم تكن تملك حساب يمكن التسجيل الآن

الأسباب الشائعة للسيلوليت وطرق التخلص منه

    الجمال هدية قابلة للكسر، لذلك أصبح من الضروري الحافظ على تلك الهدية في أيامنا تلك،  فالجمال لم يعد أمراً اختياريا في عصرنا هذا، بل هو ضرورة للحفاظ على الاستقرار النفسي، والشعور بالرضا عن الذات ومن أبرز تلك المشكلات التي تعيق الجمال هي السيلوليت…  ولكنْ هنالك بعض من أنواعه بجانب المظهر السيء الذي يسببه قد يشكل خطرا على الصحة وخاصة القاسي منها والذي يقوم بالضغط على كلٍّ من الأوعية الدموية والشرايين، وكذلك الضغط على العضلات وبالتالي التسبب في قصور في أداءها، وفي هذا المقال سوف نتعرف عن ما هو السيلوليت؟ وما هي أسباب ظهوره؟ وما هي طرق إزالة السيلوليت؟..
ماذا يُقصد بالسلوليت؟
هي أحدى التغيرات التي تظهر على جلد النساء بعد وصولهن لسن البلوغ، وهي عبارة عن بعض الخلايا الدهنية والبروتينات والسموم والتي لم يتم إزالتها من الجسم  حيث تترسب تحت الجلد مباشرة، مسببة بذلك بعض الثنيات الجلدية، أو تجاعيد تشبه إلى حد كبير القشرة الخارجية للبرتقالة، وقد يصيب الرجال أيضا ولكنه غالبا ما يصيب النساء وذلك بسبب هرمونات الإستروجين البروجسترون والتي تعتبر من الأسباب الرئيسية للسيلوليت وتصل نسبة النساء اللاتي يعانين من السيلوليت الى 85%.
ماهي أسباب ظهوره؟
قد ينتج السلوليت عن بعض العوامل  الوراثية، وذلك بسبب وجود أثر جيني في تناقل المرض.
تناول بعض الأدوية التي تسبب زيادة الهرمونات في الجسم كأدوية منع الحمل التي ينتج عنها زيادة في هرمونات الجسم عن المعدل الطبيعي كهرمونات الاستروجين والبروجسترون.
قد تنتج عن بعض العادات الغذائية الخاطئة مثل تناول الأملاح بتركيز عالي، وعدم شرب الماء بكميات كافية  تقل عن 2 لتر يومياً يعتبر من  أحد أسباب تشكل السيلوليت كذلك تناول المشروبات الغازية.
احتباس السوائل بالجسم كنتيجة للإصابة ببعض الأمراض.
عدم ممارسة الرياضة والجلوس لفترات طويلة من أسباب ظهور السيلوليت.

ما هي طرق إزالة وتفادي السيلوليت؟
من أحدث الطرق المستخدمة لإزالة السلوليت من الجسم هو إزالته بالليزر وتعتمد هذه التقنية على الطاقة الحرارية الناتجة عن الليزر وقد تعطي بعض النتائج الجيدة التي تمتد إلى عام كامل.
تقنية تكسير الدهون أثبتت في الفترة الأخيرة تقدمًا هائلًا في التخلص من السلوليت من الافخاذ والأرداف.
استعمال الكريمات لتدليك المنطقة المصابة.
ممارسة الرياضة بانتظام وشد العضلات يمكنها أن تساعد على الوقاية منه والحد من ظهوره.
شرب كميات كافية من السوائل للمحافظة على رطوبة الجسم، والحد من جفاف الجسم.
المحافظة على وزن مثالي فاتباع الحميات الغذائية المتوازنة له دور فعال في الحفاظ على مظهر الجسم وترطيب البشرة ، ويساعد على تجنب الدهون المشبعة بقدر الإمكان  الحد من ظهور السيلوليت.
الإقلاع عن المشروبات الكحولية والتدخين لأنها من أكثر المواد التي تزود الجسم بالسموم وبالتالي تراكمها أسفل الجلد.
 

عن Regular Users


‎إضافة تعليق