سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

‎عفوا, لا تملك أي تصريح لإضافة سؤال.
يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

سجل دخولك بحسابك في "قيم دكتوري"

اذا لم تكن تملك حساب يمكن التسجيل الآن

كيف تتخلص من لحمية الأنف؟

  يعانى الكثير من الزائدة الأنفية، أو ما يعرف باسم اللحمية الأنفية، فهي عبارة عن زوائد على شكل دمعة تتشكل في الأنف أو الجيوب الأنفية، وعادة في جميع أنحاء المنطقة حيث إن الجيوب الأنفية مفتوحة في تجويف الأنف , والزوائد الأنفية الناضجة تبدو وكأنها بذور أو عنب مقشر، والآن سوف نتحدث عن لحمية الأنف، وكيفية التخلص منها. 
ما هي لحمية الأنف : 
تعرف لحمية الأنف، بأنها عبارة عن انتفاخ الأغشية المخاطية المبطنة للجيوب الأنفية، كما أن اللحمية تصيب  كبار السن فقط، ونادرا ما تصيب الأطفال وسببها الرئيسي هو الإصابة بحساسية في الأنف فعندما تصيب الحساسية الأنف تسبب تورما وانتفاخا في جميع الأنسجة الأنفية أو قد تحدث نتيجة لوجود التهابات مزمنة في الأنف أو نتيجة وجود أورام، كما تعرف أيضا بأنها عبارة عن أورام غير طبيعية من الأنسجة التي يمكن العثور عليها في أي جهاز يحتوي على الأوعية الدموية، وغالبا ما توجد في القولون والأنف أو الرحم ومعظمها أورام حميدة غير سرطانية ناتجة عن نمو الخلايا الشاذة ويمكن أن تصبح في نهاية المطاف سرطانية خبيثة، وهذا يتوقف على حسب الأعراض التي تصيب المريض، والآن سوف نتحدث عن أعراض لحمية الأنف. 
أعراض لحمية الأنف : 
1- شعور بانسداد الأنف. 
2- سيلان الأنف باستمرار. 
3- حكة حول العينين. 
4- التأثير على حاسة الشم والتذوق وإضعافها أو حتى في بعض الأحيان زوالها. 
5- التهابات في منطقة الأنف والحلق. 
6- تضخم للأغشية المخاطية المبطنة للجيوب الأنفية، نظراً لوجود تجمع مائي مما يؤدى إلى ظهور اللحمية وتأخذ اللحمية شكل حبيبات العنب. 
7- الشخير. 
8- الشعور بالصداع.
9- عطس مستمر. 
10- التهابات في الجهاز التنفسي. 
طرق علاج لحمية الأنف : 
1- الطريقة الأولى : ينصح الكثير من الأطباء باستخدام المناظير، كوسيلة لعلاج لحمية الأنف، وذلك من خلال إدخال تليسكوب صغير الحجم في الأنف، لكي يقوم بدوره المطلوب منه، ألا و هو إزالة الزوائد الأنفية. 
2- الطريقة الثانية : الخضوع إلى الجراحة العادية أو الجراحة التي يتم فيها استعمال الليزر للتخلص من لحمية الأنف المزعجة.  

عن Regular Users


‎إضافة تعليق