سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

‎عفوا, لا تملك أي تصريح لإضافة سؤال.
يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

سجل دخولك بحسابك في "قيم دكتوري"

اذا لم تكن تملك حساب يمكن التسجيل الآن

الطرق التقليدية، أم إزالة الشعر بالليزر؟!

إذا لم تكونِي راضية عن النتائج المتحصل عليها من إزالة الشعر غير المرغوب به بالشمع أو غيرها من الطرق التقليدية، فقد يكون إزالة الشعر بالليزر خيارا يستحق التفكير فيه، وفي هذا المقال سنعمد للإجابة عن كافة التساؤلات التي قد تتطرق إلى ذهنك بخصوص هذا الشأن بدءًا من ماهية التقنية التي تعتمد عليها إزالة الشعر بالليزر؟ وصولا إلى سؤال هل لإزالة الشعر بالليزر من مخاطر وآثار جانبية محتملة؟
إزالة الشعر بالليزر
يُعد إزالة الشعر بالليزر واحدًا من أكثر الإجراءات التجميلية التي شيع استعمالها خلال الفترة الأخيرة المنقضية، وذلك من خلال تسليط حزمة من أشعة الليزر على بصيلات الشعر، وتقوم الصباغ الملونة لبصيلات الشعر بامتصاص تلك الأشعة، والغرض من ذلك (تعطيل نمو الشعر) وذلك من خلال إتلاف بصيلات الشعر بما يكفي لإبطاء نمو الشعر بشكل كبير.
ما هي المناطق التي يمكن إزالة الشعر منها باستخدام تقنيات الليزر؟
خط البيكيني.
الساقين.
الذراعين.
تحت الإبط.
الحاجبين.
الشفة العليا.
الوجه.
المناطق الأخرى من الجسم.
ما هي فوائد إزالة الشعر بالليزر؟
الإحكام، حيث تتيح تلك التقنية لليزر استهداف الشعر الداكن والخشن بشكل انتقائي مع ترك المناطق الأخرى من الجلد دون تلف أو ضرر، هذا بجانب أنه يعمل على تدمير بصيلات الشعر غير المرغوب فيها مع الحد الأدنى من الانزعاج، وعند بدء نمو الشعر بعد انتهاء فاعليته فإن الشعر النامي من جديد يكون أكثر نعومة وأقل وزنا من ذي قبل.
هل لإزالة الشعر بالليزر من مخاطر وآثار جانبية مستقبلية محتملة؟
بثور.
التهاب.
تورم.
تهيج واحمرار.
تغييرات التصبغ( بقع خفيفة على البشرة الداكنة).
ما هي الرعاية السابقة واللاحقة لجلسات إزالة الشعر بالليزر؟
قبل إجراء المعاملة لإزالة الشعر بالليزر قد يقوم طبيب الأمراض الجلدية أو المختص بتطبيق ووضع مرهم مخدر أو مسكن لتقليل الإحساس بالألم، وبعد انتهاء المعاملة إذا ما كنتِ لا تزالِين تعانين من الألم فقد يصف الطبيب حينها بعضا من مسكنات الألم الستيرويدية ( وذلك في حالات الألم الشديدة). 
يمكن التخفيف من حدة الأعراض التي تظهر بعد المعاملة بالليزر مثل الاحمرار والتورم من خلال استخدام الثلج، وتدليك تلك المناطق بلطف.
تعمل جلسات إزالة الشعر بالليزر على تعطيل نمو الشعر- بدلا من إزالتها- لذا ستحتاجين إلى متابعة المعاملة بالليزر للحصول على أفضل النتائج.
تقليل التعرض لأشعة الشمس بعد المعاملة بالليزر خاصة خلال ساعات الذروة في النهار، حتي لا يضعك التعرض للأشعة المباشرة للشمس في خطر الحروق.

عن Regular Users


‎إضافة تعليق