سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

‎عفوا, لا تملك أي تصريح لإضافة سؤال.
يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

سجل دخولك بحسابك في "قيم دكتوري"

اذا لم تكن تملك حساب يمكن التسجيل الآن

لمن تجرى عملية شفط الدهون؟

     شفط ونفخ ونحت وتكبير وتصغير وحقن وعمليات جراحية، هذا ما يشغل بال الكثير من السيدات والفتيات في عالم التجميل، حيث أصبحن مصابات بالهوس لخوض التجارب المختلفة للحصول على شكل أفضل وهيئة مختلفة ومن ضمن تلك العمليات شفط الدهون تلك الظاهرة المنتشرة في وقتنا الحالي حيث سيطرت فكرة تنسيق القوام والتخلص من الدهون الموضعية على عقول الجميع ولا يعد أحد يقبل بأقل من الجسم المثالي، وتعتبر هذه العملية من أشهر عمليات التجميل الجراحية التي يتم إجرائها حول العالم لخفض نسبة الدهون في الجسم لأولئك الذين يفشلون في خفض أوزانهم عن طريق الحميات الغذائية أو الرياضة.
ماهي عملية شفط الدهون؟
هي عملية تساعد على تشكيل الجسم وجعلة متناسقًا فيتم إزالة الدهون عن طريق الشفط، حيث يتم أدخال أنابيب صغيرة ورقيقة داخل فتحات من الجسم والتي بدورها تقوم بشفط الدهون الزائدة ومع الوقت تطورت تقنيات شفط الدهون لتصبح أكثر آمنا.
لمن تجري عملية شفط الدهون؟
· كثير من الناس يعتقد أن عملية شفط الدهون تتم لأنقاص الوزن، ولكن لا يدركون أن هذه العملية تهدف لإزالة الدهون المتجمعة في منطقة محددة من الجسم ليس إلا، ولذلك فالمستفيد الأفضل منها هو الشخص القريب من وزنه المثالي، لا الشخصُ الذي يعاني من السمنة المفرطة في كل أنحاء جسمه، كذلك كلما كان الجلد بحالة جيدة وخال من الترهلات كلما كان الشخص مرشحاً مناسباً لشفط الدهون.
· لا يحسُن أجراء تلك العملية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب وكذلك من يعاني من تخثر الدم.
· كذلك الحوامل يجب أن يمتنعن عن القيام بتلك العملية.
ماهي التقنيات المختلفة لشفط الدهون؟
· شفط الدهون بالنفخ: 
 ويعتمد على حقن محلول ملحي مخفف ليساعد على انتفاخ الخلايا الدهنية ومن ثم انفجارها تمهيدا لشفطها، وتتم هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي عن طريق حقن مادتي الأدرينالين والليدوكايين  وأكثر ما يميز تلك العملية  هو قلة حدوث النزيف الذي قد يصاحب شفط تلك الكميات من الدهون.
· شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية:
وهذه التقنية تستخدم تلك الموجات لتسييل الدهون وبالتالي يسهل إزالتها.
· شفط الدهون بالفيزر:
وتعتبر من أشهر التقنيات الحديثة وفي هذه التقنية يتم حقن بعض السوائل مع مواد مخدرة في المنطقة المراد إذابة الدهون منها، وبعد ذلك يتم عمل عدة فتحات حول تلك المنطقة ولا يتعدى قطر هذه الفتحات نصف سنتيميتر، ثم يتم إدخال أنبوب الفيزر لتفتيت الدهون بدون التأثير على الأوعية الدموية.

هل يمكن اكتساب الوزن بعد إجراء العملية مرة أخرى؟
نعم يمكن اكتساب وزن بعد أجراء العملية ولكن لا تختزن تلك الدهون في نفس المكان الذى تمت منه الإزالة مسبقاٌ، حيث يمكن أن تنمو تلك الدهون حول الأجهزة الخاصة بك مثل القلب والكبد وهذا النوع من الدهون قد يكون أكثر ضرراً على الجسم من الدهون التي يتم تخزينها في أي من الأعضاء الأخرى.

عن Regular Users


‎إضافة تعليق