سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أضف سؤال جديد

‎عفوا, لا تملك أي تصريح لإضافة سؤال.
يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

سجل دخولك بحسابك في "قيم دكتوري"

اذا لم تكن تملك حساب يمكن التسجيل الآن

هل يمكنك القضاء على التجاعيد باستخدام الليزر؟

شهد القرن الحادى والعشرين طفرة صناعية كبيرة خاصة في مجال تجميل البشرة والشعر وغيرة، فقد طبق استخدام الليزر كعلاج للكثير من الأمراض العضوية  والتجميلية، وأصبحت النساء يتهافتن على إمكانية الحصول على تجميل لوجهها عن طريق الليزر الذي يتميز بالكثير من الأشياء منها السرعة في التنفيذ وعدم وجد الآثار الجانبية مثل الأدوية وغيرها ولكن أكثر ما يؤرث بالي النساء هو تكلفته الباهظة وفي هذا المقال سوف نتحدث عن الليزر وأهميته وما هي استخداماته المختلفة وخاصة في البشرة والشعر وما يخص الأشياء التجميلية  ولكن في البداية يجب سوف نعرف ماذا يفعل الليزر في البشرة ليجملها ؟
كيف يعمل الليزر في المجال التجميلي؟
تعمل هذه التقنية على تحفيز مادة “الكولاجين” في الجلد لمدة ستة أشهر بشكل يومي ومتواصل فتعيد عمر الجلد  سبع سنوات إلى الوراء. كما تنشط الدورة الدموية في البشرة وتعمل على تخفيف نسبة التصبغات الجلدية.
هذا هو ما يقوم به الليزر للتخلص من تصبغات البشرة وما يواجه المرأة من مشاكل في بشرتها ولكن يجب معرفة ما هي المجالات التي يمكن استخدام الليزر بها وهي كثيرة ومتشعبة فيمكن استخدام الليزر في كافة أنواع التجاعيد العميقة، والمتوسطة، والسطحية التي تطال عدة مناطق من الوجه وتحديداً: الجبين، حول وتحت العينين، فوق الفم، الوجنتين والرقبة واليدين.
• الترهل والهالات السوداء المحيطة بالعينين.
• المسامات الواسعة في الوجه، والبقع البنية على بشرة الوجه واليدين الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس والتقدم في العمر.
• الندبات الناتجة عن العمليات الجراحية وعن الجروح العميقة من الوجه ومن مختلف أنحاء الجسم.
• ترهل الوجه والعنق، وآثار حب الشباب من حفر أو ندبات تظهر على الوجه وعلى بعض أنحاء الجسم.
• التشققات الجلدية الناتجة عن الحمل وعن التبدلات التي تطرأ على الوزن
ومن هنا سوف نبدأ بذكر كل نوع من الأنواع التي يمكن أن تعاني منها المرأة ونذكر أسبابها وكيف سوف يمكن الاستفادة من الليزر بها وسوف نبدأ مع مض التجاعيد وهو الشغل الشاغل للنساء فالجميع يتمنى الحصول على وجه مشدود وصافي بدون تصبغات أو تجاعيد
أولا: التجاعيد
الأسباب؟
هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تكون سببا للتجاعيد فهو يعتبر “مرض” وليست مجرد مشكلة جمالية حيث قبل ظهور الليزر كان هناك شريحة كبيرة من النساء يخضعون للجراحة الطبية  التي لها الكثير من الأعراض الجانبية والأخطار للتخلص من هذه التجاعيد التي تسبب لهم الكثير من المشاكل ومن أهم أسبابها
·         عوامل وراثية
·         التقدم بالعمر
·         التدخين والمشروبات الكحولية
·         السهر واستخدام الحاسوب والهواتف النقالة بكثرة
·         قلة شرب المياه
·         فقدان الوزن بسرعة
·         الاكتئاب والضغط النفسي
·         التغيرات الهرمونية
العلاج؟
هذه هي الأسباب التي يمكن أن تصيب الشخص بالتجاعيد وهنا يأتي حل الليزر، ولكن الليزر لا يستخدم لجميع أنواع التجاعيد بل يستخدم للتجاعيد البسيطة أو المتوسطة اما التجاعيد العميقة يستخدم معها الجراحة الطبيبة التي يتم بها تخدير المريض بالكامل ويخض لعملية يتم بها إزالة خيوط الكولاجين المتكتلة في هذه المنطقة، أما الليزر فهو يستخدم للحالات السابق ذكرها مع بعض الاستثناءات حيث أنه لا يمكن أن يخض له من يعانون من سيولة الدم أو المرضعات والحوامل او أصحاب البشرة السوداء, وهناك أنواع أخرى لتجميل التجاعيد مثل “البوتوكس” حيث يستخدم حقن البوتكس لشد الوجه والقضاء على التجاعيد، حيث يتم استخدام مادة كيميائية تعمل على شل أعصاب الوجه فتمحي التجاعيد وتعطي مظهر شبابي ومشدود للوجه. حقن البوتكس من الإجراءات التي يقبل عليها الكثيرون نظرا لانخفاض تكاليفها وسرعة إجرائها وظهور نتائجها، ولكن تلك النتائج لا تستمر سوى حوالي أربعة أو ستة أشهر في أفضل الأحوال، ثم يجب إعادة الحقن مرة أخرى، وبالرغم من أنه إجراء بسيط إلا أنه إذا ما تم بصورة خاطئة يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة كعدم قدرة الشخص على تحريك أجزاء من وجهه.
 
ثانيا: الهالات السوداء
الهالات السوداء من أكثر المشاكل التي تعاني منها شريحة كبيرة من النساء والفتيات الصغيرات فهي تعود للعديد من الأسباب منها
·         العوامل الوراثية.
·         السهر وإجهاد العينين والعمل من دون أخذ فترات راحة.
·         استخدام مستحضرات التجميل غير الصحية وعدم إزالتها بالشكل الصحيح.
·         التعرض لأشعة الشمس فترة طويلة، وإهمال ارتداء النظارة الشمسية وتطبيق الواقي الشمسي على المنطقة المحيطة بالعينين.
·         التدخين.
·         الإفراط في شرب السوائل التي تحتوي على الكافيين.
·         يتسبب التقدم في العمر في قلة الدهون في محيط العينين ما يسبب تهدل الجلد وشحوبه.
·         الإصابة بأمراض القلب
·         التحديق إلى شاشات الكمبيوتر أو الأوراق لوقت طويل، دون الاسترخاء وإغلاق العينين لإراحته.
·         مرحلة ما قبل الدورة الشهرية.
العلاج؟
الهالات السوداء بقع داكن تحيط بالمنطقة المحيطة بالعين، ويتم علاجها بعدة طرق كالوصفات الطبيعية والكريمات بالإضافة إلى العلاج بالليزر، وهي طريقة حديثة ونتائجها فعالة ومضمونة، ويقوم الطبيب المختص في هذه الحالة بتخدير الجلد ثم باستخدام مواد مقشرة تقوم بإزالة خلايا الجلد الميت في طبقات البشرة الخارجية أي الخلايا الداكنة في البشرة وبما أن البشرة تقوم بتجديد نفسها كل 3 أسابيع فهذا يؤدي لظهور خلايا جديدة نضرة وفاتحة، والأمر الجيد بأن هذه العملية تقلل من التجاعيد أيضاً. 
·         مميزات علاج الهالات السوداء بالليزر: تعتبر إزالة الهالات السوداء بالليزر طريقة آمنة ولا يصاحبها أي أعراض جانبية وسريعة المفعول، وبإمكانك الخروج من المشفى في اليوم نفسه، ولكن هذا الأمر يتطلب ضرورة اختيار مركز طبي موثوق وطبيب مختص.
·         عيوب هذه الطريقة: تعتبر مكلفة مقارنة مع إزالة الهالات السوداء بالماسكات الطبيعية وكريمات التفتيح. 
مرحلة ما بعد علاج الهالات السوداء الليزر: 
يطلب الطبيب منك الاستراحة لمدة أسبوع بعد جلسة علاج الهالات السوداء بالليزر، كما يصف لك كريمات خاصة لترطيب الجلد وتغذيته، كما ويجب في هذه المرحلة  تجنب الخروج في الشمس قدر الإمكان واستعمال الواقي الشمسي في حال كنت مضطرة للخروج، ويفضل عدم استعمال مواد التجميل الخاصة بالعين لمدة أسبوع من بعد العلاج. 
تعتبر هذه الطريقة من الطرق الآمنة والحديثة، لذا إذا كنت ترغبين بنتيجة سريعة أكثر من الماسكات الطبيعية والكريمات لعلاج الهالات السوداء لا تترددي بذلك فالنتيجة تستحق التجربة. 
 

عن Regular Users


‎إضافة تعليق

أفضل أطباء على قيم دكتوري

دكتور عزيز السهيمي

مجمع سديم الفجر التخصصي

التقييم 5.0 عدد التقييمات 112

الملف الشخصي

دكتور خالد هوساوي

مستشفى الملك عبدالعزيز

التقييم 4.9 عدد التقييمات 13

الملف الشخصي

دكتور علي النهدي

مستشفى العسكري بالظهران

التقييم 4.7 عدد التقييمات 12

الملف الشخصي

دكتورة سلمى البرقاوي

عيادات ديرما

التقييم 4.8 عدد التقييمات 10

الملف الشخصي